|
|
#1 |
|
اسلوب متميّز
|
:rose:السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:rose: اظهرت دراسة لعلماء جامعة لويولا الامريكية ان تناول النساء زجاجتين او اكثر من المياه الغازية او مشروبات الصودا يوميا يؤدى لزيادة خطر الاصابة بامراض الكلى بمقدار الضعف . و تضمنت الدراسة ٩٣٥٨ فرد حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية و تم اخذ عينات من البول . و اظهرت النتائج ارتفاع مستوى مركبات ( albumin ) بالنساء صاحبات اكبر استهلاك للمياه الغازية و هو مؤشر حساس لامراض الكلى حيث ان الكلى مسؤلة عن تنقية الجزيئات الكيرة مثل ( albumin ) من البول لذا فان وجودها دليل على تضرر خلايا الكلى . كما اظهرت النتائج ان استهلاك المشروبات الغازية لا يرتبط بامراض الكلى بالرجال و ان السبب وراء خطر الاصابة بالنساء غير معروف و يحتاج لاجراء المزيد من الابحاث . :g[110]::g[110]::rose::g[110]::g[110]: م\ن |
|
| مواقع النشر (المفضلة) |
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| "المياه الوطنية": انتهاء المرحلة الأولى لإيصال المياه لضاحية لبن | RSS | الأرشيف | 0 | 01-16-2010 12:00 AM |
| انتبهوا من الرأس العلوي للمشروبات الغازية ..... | ~ روقـآن ~ | صحة وتغذية - وصفات علاجية - جديد الطب | 0 | 07-11-2009 12:42 PM |
| حسين عبدالغني لم يوقع لا اي نادي وما زال مرتبط بعقد مع نيوتشاتل | Sport Man | الدوري السعودي - كورة سعوديه - كرة قدم | 0 | 07-01-2009 04:34 PM |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
|
|
روابط
تهمك
استرجاع كلمة المرور |
طلب كود تفعيل العضوية |
تفعيل العضوية